快捷搜索:

قوات الوفاق: 10 قتلى في صفوف قوات حف

        
2019-12-31 10:27 |

طرابلس 30 ديسمبر 2019 (شينخوا) أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا اليوم (الإثنين)، مقتل 10 من قوات "الجيش الوطني" التي يقودها المشير خليفة حفتر جنوب العاصمة طرابلس بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.

وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو، في بيان تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إن قواتنا شنّت هجوماً على عناصر قوات حفتر، وتسللت إلى كوبري الفروسية، بقوة قوامها مشاة معززين بأربع مدرعات.

وأضاف أن قواتنا نجحت بمحور طريق الخلاطات في التعامل مع قوات حفتر وحاولت قطع الطريق ليتم استدراجها وشن هجوم كاسح، وبلغت خسائر قوات حفتر قرابة 10 قتلى وتدمير 12 آلية مسلحة.

وسمعت بوضوح أصوات المدفعية الثقيلة في أنحاء متفرقة من العاصمة طرابلس، بحسب مراسل وكالة أنباء (شينخوا).

من جانبها، أكدت قوات حفتر القبض على 13 من قوات حكومة الوفاق بينهم أجانب في معارك اليوم.

وأوضحت شعبة "الإعلام الحربي" في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، أن الوحدات العسكرية أحرزت تقدمات جديدة في أكثر من محور، وتمكنت من أسر 13 شخصاً من قوات حكومة الوفاق بينهم أجانب.

وأكدت نجاح "الوحدات العسكرية في غنم أربعة آليات مسلحة ودبابة".

ولم يكشف البيان تفاصيل بشأن الخسائر في صفوف قوات حكومة الوفاق.

وتشن قوات "الجيش الوطني" بقيادة حفتر منذ الرابع من أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس مقر حكومة الوفاق، وتخوض معارك ضد قوات موالية للحكومة المعترف بها من المجتمع الدولي.

وتسببت المعارك منذ اندلاعها في مقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف آخرين، إضافة إلى نزوح قرابة 120 ألف شخص من مواقع الاشتباكات، بحسب الأمم المتحدة.

您可能还会对下面的文章感兴趣: